المفكرة الاقتصاديةعملات افتراضيةمتميز

البورصة العالمية ونتوقع استئناف مؤشر الفوتسى لإرتفاعاته مجددا

سجل مؤشر الفوتسي 100 تراجعات جديدة خلال جلسة تعاملات اليوم الجمعة ، فيهوي بشكل طفيف من اعلى مستوى له عند 7116.50 نقطة ،ويصل فعليا لمستويات دنيا واضحة 7069.17 نقطة ،في الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 7088.25 نقطة ، اما عن جلسة الاثنين فقد اعربت عن الاستقرار في المنطقة السلبية و الحمراء عند مستويات 7093.58 نقطة عند اقل مستوياته تقريبا.

من الناحية الفنية والتقنية وكما يشير عنواننا بالأعلي البورصة العالمية ونتوقع استئناف مؤشر الفوتسى لإرتفاعاته مجددا مؤخرا شرع المؤشر في تدشين اتجاه صاعد جديد تتسارع فيه الاسعار نحو الاعلي ( جاء ذلك في اعقاب الاتجاة الهابط الاخير الذي شهد كسر منطقة الدعم الهامة 7400 – 7200 نقطة ، وتكمن كلمة السر الاخيرة وراء هذه التراجعات علي كسر الدعم 6850 نقطة ) ، ليصبح تسارع الهبوط امر لا مفر منه .

ونذكر وبقوة بل نتبني سيناريو الايجابية مشروطة بالعودة اعلى مقاومة الاتجاه الهابط و تجاوز عقبة المقاومة 7200 نقطة ، وهنا ستتجه الانظار وبشكل واضح نحو مستويات المقاومة 7550 – 7800 نقطة .

أما عن مسيرة الهبوط وسيناريو التراجع فيتشكل في حالة كسر المؤشر لمستويات 7000 نقطة وربما ما دون ذلك خاصة اذا لم ينجح المؤشر في التماسك اعلى الدعوم المذكورة بتقاريرنا الفنية الاخيرة والتي غطينا خلالها رؤية فنية واضحة وشاملة لأداء مؤشر الفوتسي 100 والذي يضم اكبر وافضل 100 شركة ببورصة لندن خاصة من حيث النشاط واحجام التداولات .

وياتي هذا التصحيح في اطار اعادة اختبار دعم ( مقاومة سابقة تم اختراقها عند مستويات 7000 نقطة ) ، وياتي ذلك في اطار تبادل الادوار بين مستويات الدعم والمقاومة كما يخبرنا علم التحليل الفني ، وموجة جني الارباح الاخيرة جراء ( اقتراب المؤشر من مستويات مقاومة القناة الصاعدة الموازية للاتجاه الصاعد الجديد فضلا عن تشكيل شموع سلبية ) .

اظهر المزيد

Shehab Ahmed

شهاب احمد هو كاتب في مواقع عالميه كثيره مثل هافينجتون بوست و انجادجت، لديه خبره في العلوم الماليه و العملات الآلكترونيه وقام بالعمل علي تطوير الكثير من العملات مثل موني توكن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق