اخبار

اخر مستجدات البريكسيت

سيحاول البرلمان البريطاني إيجاد بديل لصفقة خروج بريطانيا من تيريزا ماي التي هزمت مرتين يوم الأربعاء ، حيث استعد رئيس الوزراء لجهد أخير لكسب المتمردين في حزبها ، ربما عن طريق إعطاء جدول زمني للانسحاب.

في الوقت الذي تدور فيه أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي دامت ثلاث سنوات نحو نهايتها ، لا يزال من غير المؤكد كيف ومتى أو حتى إذا كانت ستغادر الاتحاد الأوروبي ، على الرغم من أن ماي تأمل في إعادة اتفاقها إلى البرلمان في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

مع توتر السياسة البريطانية ، استحوذ المشرعون يوم الأربعاء على ما يسمى بالأصوات الإرشادية على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، مع 16 خيارًا تراوحت بين المواءمة الأوثق مع الاتحاد الأوروبي والرحيل دون صفقة أو إلغاء أوراق الطلاق.

قبل يومين فقط من مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي في 29 مارس ، تراجعت بعض المتمردين الأكثر نفوذاً الذين يدعمون الاتحاد الأوروبي ، مثل جاكوب ريس موغ ، على مضض وراء صفقة مايو.

قد يكون سعر مايو هو وظيفتها ، رغم أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان ذلك سيكون كافياً للحصول على الموافقة على الصفقة.

قد يكون سعر مايو هو وظيفتها ، رغم أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان ذلك سيكون كافياً للحصول على الموافقة على الصفقة.

كان من غير المؤكد ما إذا كانت أيار (مايو) ستعيد اتفاقها إلى البرلمان هذا الأسبوع ، بعد أن قالت إنها لن تفعل ذلك إلا إذا كان لديها دعم كاف.

ومن المتوقع أن تشير إلى موعد مغادرتها في مواجهة مع مشرعي حزب المحافظين في اجتماع للجنة 1922 في وستمنستر في حوالي الساعة 1700 بتوقيت جرينتش.

وقبل ذلك ، بدأ المشرعون في النقاش حول نوع طلاق الاتحاد الأوروبي الذي يجب أن يذهب إليه خامس أكبر اقتصاد في العالم. سيصوتون في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش على ورقة اقتراع لعدد من المقترحات كما يحلو لهم. سيتم الإعلان عن النتائج بعد الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش.

وقال أوليفر ليتوين ، الوزير السابق في مجلس الوزراء المحافظ الذي قاد عملية انتزاع السلطة غير العادية في البرلمان “قد يحصل رئيس الوزراء على اتفاق يوم الخميس أو الجمعة”.

وقال ليتوين ، إن لم يكن الأمر كذلك ، فسيحاول المشرعون مرة أخرى يوم الاثنين لإيجاد أغلبية لبديل.

تسببت حالة عدم اليقين حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وهي أهم حركة سياسية واقتصادية في المملكة المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية ، في خلع الحلفاء والمستثمرين.

حث رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك البرلمان الأوروبي على أن يكون مفتوحًا لتمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وعدم تجاهل الشعب البريطاني الذي أراد البقاء في الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

Shehab Ahmed

شهاب احمد هو كاتب في مواقع عالميه كثيره مثل هافينجتون بوست و انجادجت، لديه خبره في العلوم الماليه و العملات الآلكترونيه وقام بالعمل علي تطوير الكثير من العملات مثل موني توكن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق