اخبار

أهم الأشياء التي يجب عليك متابعتها هذا الأسبوع

1. قرار سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي

من المتوقع أن يتخذ بنك الاحتياطي الفيدرالي إجراءات بشأن أسعار الفائدة في ختام اجتماع السياسة الذي يستمر لمدة يومين في الساعة 2:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (18:00 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء، مع البقاء في نطاق يتراوح بين 2.25٪ – 2.5٪.

سوف يعقد رئيس الاحتياطي الفيدرالي باول مؤتمرًا صحفيًا سوف يتم مراقبته عن كثب بعد 30 دقيقة من صدور بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي.

كما سيصدر البنك المركزي الأمريكي توقعات جديدة للنمو الاقتصادي وأسعار الفائدة ، والتي من المحتمل إما أن تشير إلى عدم رفع أسعار الفائدة هذا العام أو زيادة أخرى على الأكثر.

من المتوقع أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن مزيد من التفاصيل حول الموعد الذي سوف ينهي فيه عمله لإلغاء ميزانيته العمومية.

2. مسح التصنيع من بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا

ستظل البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة في موضع اهتمام ، بعد سلسلة من التقارير الضعيفة، حيث يتصدر أحدث مسح للتصنيع من بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا جدول الأعمال.

من المتوقع أن يُظهر التقرير، الذي سوف يصدر في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس، قراءة 6.1 في مارس. انخفض بشكل حاد في المنطقة السلبية لأول مرة منذ مايو 2016 في فبراير، ليصل إلى -4.1.

سوف يولى المستثمرون اهتمامًا واسعا للبيانات بعد أن أظهر مسح مماثل الأسبوع الماضي أن نشاط التصنيع في منطقة نيويورك قد انخفض إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2017 من هذا الشهر، مما يقدم يؤكد على حدوث تباطؤ حاد في النمو الاقتصادي في بداية الربع الأول.

ستكون بيانات مؤشر مديري المشتريات يوم الجمعة حول قطاعي الصناعة والخدمات مهمة. كما سوف يتم الإعلان عن مبيعات المنازل القائمة يوم الخميس.

3. تصويت جديد حول بريكست

حذرت ماي المشرعين في عطلة نهاية الأسبوع من أنه ما لم يوافقوا على صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، فإن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يواجه وقتا طويلا

هُزمت تيريزا ماي ، وهي محاولة للحفاظ على علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي مع ترك الهياكل الرسمية للكتلة، بأغلبية 230 صوتًا في البرلمان في 15 يناير و 149 صوتًا في 12 مارس.

لكن ماي تواصل الكفاح من أجل دعم خطتها، والتي من المتوقع أن تعرض على المشرعين للمرة الثالثة الأسبوع المقبل، ربما يوم الثلاثاء.

لتمريرها من خلال البرلمان، يجب على تيريزا ماي أن تفوز بأصوات الاعضاء من المتمردين الذين يدعمون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حزبها المحافظ والحزب الديمقراطي الوحدوي الأيرلندي الشمالي الذي يدعم حكومة الأقلية.

بعد أكثر من عامين ونصف من مفاوضات الطلاق الشاقة مع الاتحاد الأوروبي، لا تزال النتيجة النهائية غير مؤكدة بوجود خيارات تشمل التأخير الطويل، والخروج بصفقة ماي، والخروج غير المنضبط دون صفقة أو حتى استفتاء آخر.

4. إعلان سياسة بنك إنجلترا

من المتوقع أن يحافظ مارك كارني وزملاؤه في ضبط اسعار الفائدة بتكاليف الإقراض ثابتة عند 0.75٪ عندما يصدر بنك إنجلترا سياسته في الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:00 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

يتوقع الاقتصاديون أن تصوت لجنة السياسة النقدية 9-0 لصالح ترك أسعار الفائدة ثابتة.

بالإضافة إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبنك إنجلترا، سيركز اللاعبون في السوق على تقرير الوظائف الشهري، بالإضافة إلى أحدث أرقام التضخم ومبيعات التجزئة للحصول على مزيد من التلميحات حول صحة الاقتصاد.

5. مؤشر مديري المشتريات المبكر لمنطقة اليورو

من المقرر صدور مؤشر مديري المشتريات المركب المبكر من أي إتش إس ماركيت لمنطقة اليورو في الساعة 5:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (09:00 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة، وسط توقعات بزيادة طفيفة إلى 52.0.

يقيس المؤشر الناتج المشترك لكل من قطاعي التصنيع والخدمات ويُنظر إليه كدليل جيد للصحة الاقتصادية العامة.

قبل صدور مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو، ستصدر فرنسا وألمانيا تقارير مؤشر مديري المشتريات الخاصة بها في الساعة 4:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:15 بتوقيت جرينتش) و 4:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:30 بتوقيت جرينتش) على التوالي.

اهم احداث السوق

في وقت سابق من هذا الشهر، تراجع البنك المركزي الأوروبي حتى عام 2020 على الأقل عن توقيت أول زيادة لمعدلات ما بعد الأزمة. كما عرض على البنوك جولة جديدة من القروض الرخيصة للمساعدة في إنعاش اقتصاد منطقة اليورو.

اظهر المزيد

Shehab Ahmed

شهاب احمد هو كاتب في مواقع عالميه كثيره مثل هافينجتون بوست و انجادجت، لديه خبره في العلوم الماليه و العملات الآلكترونيه وقام بالعمل علي تطوير الكثير من العملات مثل موني توكن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق